نصائح مهمة عند تداول العملات

0
532
تداول العملات
تداول العملات

تداول الفوركس

تداول العملات
تداول العملات

عملية تداول العملات هو شراء وبيع العملات في سوق العملات الأجنبية (فوركس) بنية تحقيق الأرباح. التداول لا يناسب الجميع حيث أنه يحتوي على مستوى عالي من المخاطرة. قبل أن تبدأ، عليك أن تفهم أهدافك وقدرتك على المخاطرة ومستوى خبراتك. عندما تحدد موقفك، يمكنك البدأ بالتداول، ولكن من المهم إدراك بأن تداول العملات يحتاج إلى مهارة. يمكن الحصول على هذه المهارة من خلال الممارسة والإنضباط والذي يجب أن يتم قبل أن تبدأ بالتداول إن كنت تنوي النجاح. اتبع هذه النصائح لكي تحسن من مهاراتك.

أسلوب التداول والأهداف
من المهم كذلك أن يكون أسلوبك التداولي مناسب لشخصيتك. على سبيل المثال، إن كنت ترغب في نمو المال من التداول على فترة زمنية ممتدة، فكر بأن تصبح متداول صفقات. إن كنت تجد الذهاب إلى النوم مع صفقات مفتوحة أمراً موتراً، عليك أن تصبح متداول يومي. كل نوع من تداول العملات يحتوي على مخاطره الخاصة و أنت بحاجة لفهم هذه المخاطر و أن تكون واقعياً بشأن منطقة الراحة الخاصة بك قبل أن تختار الأسلوب التداولي الخاص بك.

عندما تقوم بإختيار أسلوب التداول و تحديد منهجيتك التداولية، عليك التأكد من الإلتزام بهذه الخطط. عليك تحديد الإطار الزمني والخطة اللازمة لتحقيق أهدافك.

التوقعات
عليك أن تفهم مدى اعتمادية نظامك ومن أجل القيام بذلك عليك أن تحلل جميع تداولاتك. هذا يعني بأنك بحاجة إلى العودة وتفحص تداولات الناجحة والخاسرة ومقارنتها. عد إلى آخر عشر تداولات لكي ترى مدى ربحية نظامك.

تداول الفوركس

اختيار الشركة
الوسيط الذي تختاره عند تداول العملات مهم جداً وبحاجة إلى بحث دقيق. عليك أن تفهم كيف يعمل الوسيط في السوق وسياساته وأن تضمن بأن المنصة التداولية الخاصة به سوف تمكنك من القيام بالتحليل اللازم لك. أنت بحاجة إلى شركة تداول مع منصة جيدة.

رأس المال
سوف يساعدك هذا الأمر أيضاً على قبول الخسائر الصغيرة. بعبارة أخرى، عند تداول العملات، استخدم المال المخصص فقط للتداول وليس المال اللازم لأغراض أخرى بحيث إن تعرضت إلى خسارة بسيطة، سوف يكون الأمر مقبولاً. عليك كذلك التخطيط لأن يكون الحد الأقصى للمخاطرة لا يتجاوز 2% من كامل المبلغ. هذا يعني بأنك يجب أن لا تسمح بأن تخسر أكثر من 2% من إجمالي حسابك في التداول الواحد.

الاستعداد
عليك أن تتعلم وتستعد بشكل دائم. عندما تتاح لك الفرصة، مثل عطلة نهاية الأسبوع أو عندما يكون السوق مغلقاً، عليك التحضير للأسبوع القادم. قم بقراءة الأخبار وتحليل الرسوم البيانية الأسبوعية للبحث عن أنماط من الممكن أن تؤثر على تداولاتك. قم بالتخطيط وبعد ذلك تأكد من الإلتزام بالخطط خلال الأسبوع التالي.

الصبر
كما أن من المهم وضع الخطط، من المهم كذلك الإنتظار حتى يصل السوق إلى نقطة الدخول. قد يحتاج هذا الأمر إلى فترة أطول مما تتوقع، ولكن عليك الصبر. تذكر دائماً بأنك إن فوتت تداولاً، سوف يكون هناك غيره.

تحليل تداولاتك
لتحسين أي شيء عليك العودة وتحليل ما قمت به ومعرفة كيفية تحسينه. الأمر نفسه ينطبق على تداول العملات. احتفظ بسجل مطبوع وقم بإدراج جميع الإيجابيات والسلبيات الخاصة بالتداول، بالإضافة إلى الملاحظات المفصلة التي يمكنك العودة لها لاحقاً.

تداول الفوركس فوركس

LEAVE A REPLY